بلومبرغ: السعودية ستشتري الغاز من “اسرائيل”

اخترنا لك

كشفت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية أن السعودية والكيان إلاسرائيلي أجريا مباحثات حول مشروع للغاز، ما اعتبره مراقبون خطوات تطبيعية جديدة بين الرياض وتل أبيب.

متابعات- الخبر اليمني:

ونقلت الوكالة عن العضو السابق في البرلمان الاسرائيلي أيوب قرا، أن محادثات مع كبار المسؤولين في المنطقة ناقشت مد خط أنابيب يربط السعودية بميناء “إيلات” الاسرائيلي الواقع في ساحل خليج العقبة في البحر الأحمر.

وأشارت في تقرير لها إلى أنه “تم اختيار إيلات المطلة على خليج العقبة لقربها من الحدود السعودية، حيث تبعد عن المملكة نحو 40 كيلومترا”.

وأكد المسؤول المقرب من رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن “السعودية تدرس شراء الغاز الطبيعي من الكيان”.

وقالت “بلومبرغ” إن السعودية ستجد “إسرائيل” شريكا متحمسا لبيعها الغاز الطبيعي، حيث أن شركات الطاقة اكتشفت كميات هائلة من الغاز في مياه المتوسط قبالة “السواحل الإسرائيلية” ، ولا يزال 80% منها غير مرتبط بأي مشترين.

وكانت اسرائيل أعلنت الأربعاء الماضي، بدء تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر في غضون 4 أشهر، وبموجب الاتفاق ستورد إسرائيل، إلى مصر، 4 مليارات مكعب سنويا من غاز حقلي “تمارا” و”لوثيان”، ولفترة تمتد من 10 – 15 سنة.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة