بيان هزيل للانتقالي الجنوبي يقتل أبو اليمامة مرة أخرى

اخترنا لك

تجنب المجلس الانتقالي الجنوبي الإشارة إلى قوات صنعاء أو حركة أنصار الله في بيانه الصادر حول عملية استهداف عرض عسكري في معسكر الجلاء بعدن والذي أسفر عن مصرع قائد اللواء الأول لقوات الدعم والإسناد الممولة والإمارات العميد منير اليافعي(أبو اليمامة)، والمسؤول الإماراتي المكنى بـ “أبو محمد”

عدن-الخبر اليمني:

ورغم أن قوات صنعاء أعلنت في وقت مبكر عن وقوفها خلف العملية وأوضحت أنها استهدفت العرض العسكري بطائرة مسيرة نوع قاصف2k  وصاروخ باليستي متوسط المدى إلا أن المجلس الانتقالي الجنوبي قال إنه سيظل في حالة انعقاد أنها في حالة انعقاد دائم “لمتابعة خلفيات الحادث ومن يقف وراءه”

 

واعتبر السياسي الجنوبي أحمد الصالح أن البيان قتل أبو اليمامة مرتين اليوم، مرة بالهجوم التي نفذته قوات صنعاء ومرة أخرى ببيان الانتقالي؟

وكتب الصالح تغريدة على تويتر” قال فيها: حتى العجائز يصدرن بيانات ولكن ماشي معهن فيس بوك أو تويتر”.

 

وأضاف: “ابو اليمامة يقتل مرتين اليوم”.

ونوه الصالح إلى أن أي تعامل مع رحيل أبو اليمامة لا يليق بحجمه ومكانته وحجم خسارة الجنوب ماهو الا خذلان وتخدير للشارع تحت مبررات واهية.

من جهته رجح موقع مارب برس أن عدم إشارة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الحوثيين  بسبب توجيهات اماراتية للانتقالي، في اطار الحفاظ على التقارب الاماراتي الايراني.

اقرأ أيضا:هل كان أبو اليمامة هدية الإمارات للحوثيين بعد تقاربها مع إيران

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة