تعذيب أسير حتى الموت من قبل قوات الشرعية في الجوف

اخترنا لك

أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لصنعاء، إقدام القوات التابعة للتحالف في محافظة الجوف على تعذيب أحد أسرى المنتمين إلى قوات صنعاء والذي يدعى “أحمد صالح علي أحمد الفقية”، حتى الموت.

صنعاء- الخبر اليمني:

وحملت اللجنة في بيان لها اليوم، النظام السعودي وقيادات القوات الموالية للتحالف في الجوف، كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية تجاه هذه الجريمة.

وأشار البيان إلى أن الأسير “كان من ضمن الأسرى المدرجة أسمائهم في كشوفات السويد وممن اعترف الطرف الآخر بوجودهم وادرج اسمه لدى الأمم المتحدة ولدى الصليب الأحمر الدولي كأحد الأسرى المعترف بوجودهم”.

واعتبرت اللجنة أن توقيت هذه الجريمة يهدف لافشال كل المساعي الرامية إلى تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، وأن هذا الفعل وتكراره باستمرار يدل على أنها أصبحت منهجية التحالف والقوات الموالية له.

ودعت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لصنعاء المبعوث الأممي إلى اليمن وفريقه واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى إدانة هذه الجرمية وما سبقها من جرائم، مضيفة أن الصمت الأممي والدولي يشجع على تكرارها.

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة