مؤشر

تهاوي السوق المصرفية للسعودية بأدنى مستوى لها في 4 أشهر

تهاوت السوق المصرفية السعودية، اليوم الاثنين، منخفضة وذلك لليوم الرابع على التوالي، كما سجلت أدنى مستوى للمصارف في 4 أشهر. 

مؤشر – الخبر اليمني:

وبحسب صحيفة “الاقتصادية” المحلية، أغلق السوق عند مستويات 8465 نقطة، لتسجل السوق خسائر نقطية بلغت 91 نقطة أو ما يعادل 1 في المئة، وذلك بضغط من قطاع المصارف الذي تراجع.

وتراجعت أسهم قطاع البنوك بنحو 1.3 في المئة، في حين تصدرت شركة “سابك” الأكثر ضغطاً على حركة المؤشر العام، ليأتي بعدها أسهم القطاع المصرفي.

كما تصدرت التراجعات أسهم “رعاية الطبية” بانخفاض 7.7 في المئة، تلاه أسهم “ولاء للتأمين” بنحو 6.1 في المئة، في حين أتى ثالثاً من حيث التراجع  أسهم شركة “باتك” الذي تراجع بنحو 4.6 في المئة، في المقابل ارتفعت أسهم 44 شركة مدرجة وتراجعت أسهم 132 شركة.

وكان المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية تكبد، الاثنين الماضي، أكبر خسارة له في يوم واحد خلال شهر، وسط تقارير نتائج ضعيفة، في حين أظهر استطلاع أجرته وكالة “رويترز” أن صناديق الشرق الأوسط تخطط لخفض استثماراتها في السعودية مع بقاء مستوياتها كما هي في قطر ومصر وتركيا والكويت.

وكانت بيانات نشرتها المالية السعودية الأسبوع الماضي، أظهرت توسع العجز في الموازنة السعودية بالربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها عام 2018، حيث ناهز تسعة مليارات دولار، ويعزى هذا العجز إلى انخفاض الإيرادات النفطية.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم