الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

#عدن | مروحيات سعودية تجلي مسؤولي الشرعية من قصر المعاشيق الرئاسي

قالت وكالة عدن الإخبارية إن 3 مروحيات سعودية أجلت وزراء حكومة الشرعية من قصر المعاشيق الرئاسي في عدن بعد تطويقه من قبل قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات وسقوط بوابته الأولى.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة أن وزراء حكومة هادي غادروا قبل ساعة من الآن قصر معاشيق، الواقع جنوب شرقي مدينة كريتر، قبل ساعة من الآن، فيما أفادت أنباء متضاربة عن مغادرة القوات السعودية بعد عملية الإجلاء على متن زوارق عبر البحر.

 

وكانت مصادر ميدانية في مدينة عدن (العاصمة المؤقتة للشرعية) قد أكدت سقوط البوابة الأولى لقصر المعاشيق الرئاسي بيد المليشيات التابعة للإمارات، بالإضافة إلى مدينة كريتر، وسط اشتباكات عنيفة في المناطق الأخرى من المدينة.

وبدأت الاشتباكات إثر زحف نفذه أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي على بوابة قصر المعاشيق في عدن، وسقوط 5 قتلى وجرحى منهم، ليعلن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك النفير العسكري العام لاقتحام المعاشيق  واسقاط من وصفهم بالخونة في إشارة إلى حزب الإصلاح الذين اتهمهم بن بريك أمس بمخطط السيطرة على عدن، وتصفية القيادات الجنوبية.

بحسب مصدر طبي فإن عدد القتلى والجرحى الذين تم الإبلاغ بوصولهم إلى مستشفيات عدن إثر سقوطهم في الاشتباكات بلغ 5 قتلى و15 جريح.

 

قد يعجبك ايضا