الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

صنعاء تعلن السيطرة على جبهة حدودية كاملة

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن قواتهم أحكمت السيطرة الكاملة على عشرات المواقع العسكرية للجيش السعودي والقوات الموالية له قبالة نجران.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال العميد سريع في بيان له اليوم، إن قواتهم سيطرت على 37 موقع عسكري في خب والشعف بالجوف قبالة نجران في عملية هجومية واسعة حملت اسم “”عملية الوفاء للشهداء”.

وأوضح العميد أن العملية الهجومية  التي نفذت من مسارين نفذتها وحدات متخصصة في قوات صنعاء من مختلف الصنوف والألوية من “ألوية الصماد واللواءين 29 ميكا عمالقة و 145 مشاة.

وأشار إلى أن المسار الأول أدى إلى السيطرة على 7 مواقع عسكرية في سلسلة جبال وعير الاستراتيجية.

فيما تمت السيطرة من خلال المسار الثاني على جبهة السليلة بالكامل وصولاً إلى وادي مدرك والالتقاء بجبهة وعير وبلغ عدد المواقع التي تم السيطرة عليها في هذا المسار 30 موقعاً.

وأكد متحدث قوات صنعاء، أن عمليتهم الهجومية أسفرت أيضا عن مقتل أكثر من 41 من القوات التي تستأجرها السعودية وإصابة العشرات بينهم قيادات إلى جانب أسر عدد آخر منهم فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وبين العميد يحيى سريع، أن قواتهم تمكنت خلال العملية الهجومية من تدمير أكثر من 24 آلية وعربة عسكرية وأسلحة مختلفة للتحالف، واغتنمت أيضا كمية من الأسلحة.

كما تصدت قوات صنعاء لـ5 زحوفات و 3 محاولات تسلل للقوات التي تستأجرها السعودية بإسناد طيران التحالف بعشرات الغارات، أثناء محاولاتها استعادة المواقع تكبدوا خلالها مزيدا من الخسائر، حسب العميد يحيى سريع,

ولفت سريع إلى أن العملية الهجومية الواسعة لقواتهم تم توثيقها بعدسة الإعلام الحربي لقواتهم وقال إنهم سيتم بثها لاحقا.

قد يعجبك ايضا