150 قتيل وجريح بهجوم إرهابي في أفغانستان

اخترنا لك

أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجير سيارة مفخخة اليوم الأربعاء في العاصمة الأفغانية كابل،ما أسفر عن مقتل 14 شخصا واصابة 145 اخرين بجروح خطيرة.

متابعات:الخبر اليمني

وذكرت الحكومة الافغانية ان الهجوم اودى بـ 10 من المدنيين على الاقل واربعة من افراد الأمن، واصابة 145 شخصا بينهم 92 مدنيا.

ووقع الهجوم صباح اليوم في الساعة التاسعة بتوقيت كابل، حيث انفجرت القنبلة عندما تم إيقاف سيارة عند نقطة تفتيش أمام مركز الشرطة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع نتيجة ضخامة التفجير الذي سمع دويه في كافة أرجاء العاصمة.

وأكد الرئيس الأفغاني أشرف غني بأن الهجوم ينطوي على رسالة تهديد من طالبان بأنها لا تريد تنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة في 28 سبتمبر المقبل.

وتتصاعد أعمال العنف في أفغانستان، في الوقت الذي تجري الولايات المتحدة وحركة طالبان مفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة، للتوصل إلى اتفاق سلام قبل اجراء الانتخابات.

ووقع التفجير في العاصمة وسط تصاعد العنف في أفغانستان حيث بلغ عدد الضحايا 1500 شخص بين قتيل وجريح الشهر الماضي وحده، حسب وكالة فرنس برس.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة