أخبار الوطن

أول تعليق رسمي من سلطة صنعاء على احداث عدن

قال رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى (سلطة الأمر الواقع في صنعاء) إن ما يحدث في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف يؤكد أن صنعاء” اتخذت الخيار الصحيح بمواجهة الغزاة والمحتلين”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد المشاط في خطاب بمناسبة عيد الأضحى المبارك تمسك صنعاء بحقها في “الدفاع عن النفس، والرد بكل الوسائل المشروعة لإجبار العدو على وقف عدوانه ورفع الحصار واحترام سيادة واستقلال الجمهورية اليمنية”.

وأضاف: العدو يسعى إلى تقسيم وتجزئة وتفكيك هذا البلد وإشعال كامل الجغرافية اليمنية بالفوضى وإثارة النعرات المناطقية بين أبنائه.

وكشف المشاط أن صنعاء بصدد تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية والحل السياسي، للخروج باليمن من دوامة الصراع والارتهان للخارج.

وأردف: ما يحدث في المحافظات المحتلة، دليل دامغ على حاجتنا كيمنيين لإجراء مصالحة وطنية ترسخ الأمن الاجتماعي وتهيئ لحوار سياسي يمني جاد بعيدا عن أي وصاية أجنبية.

ودعا المشاط من أسماهم بالمخدوعين إلى التعلم من دروس التاريخ، وأن يدركوا أن مكافأتهم من “قوى العدوان لن تكون إلا الذل والهوان”.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات اليوم السبت على قصر المعاشيق الرئاسي ، بعد أربعة أيام من المواجهات العسكرية مع قوات حكومة الشرعية انتهت اليوم بسقوط معسكرات الشرعية ، ثم إعلان المنطقة العسكرية الرابعة وقيادة القوات الخاصة انضمامها إلى انقلاب المجلس الانتقالي.

وأعلنت وزارة الخارجية في حكومة الشرعية أن ما حدث في عدن هو انقلاب .

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم