مصدر عسكري يكشف تفاصيل المشاركة الاماراتية والتواطؤ السعودي في انقلاب عدن

اخترنا لك

كشف مصدر عسكري في حكومة الشرعية أن انقلاب عدن والسيطرة على المدينة كان معدا ومخططا له سلفا بين الإمارات والقوات الموالية لها.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقل تلفزيون الجزيرة عن المصدر العسكري قوله ان اجهزتهم رصدت تحركات المتمردين والإماراتيين قبل مدة وأبلغنا السلطات السعودية بذلك.

ولفت المصدر العسكري إلى أن القوات الإماراتية بعدن شاركت في عمليات الانقلاب وقدمت للمتمردين كل أنواع الدعم ، و تم إرسال قادة ألوية العمالقة وقادة عسكريين قبل أيام من المعركة للحج بغرض تحييدهم عن المواجهة.
وأضاف المصدر:سيطرنا على زمام المعركة لثلاثة أيام ما دفع الإمارات للتدخل ودعم المتمردين ب 400 مدرعة، وفي اليوم الثالث للقتال انهارت بعض الوحدات وصمدت أخرى فطلبنا منها الانسحاب.

واشار المصدر الى ان السعودية وعدت هادي بالمساندة والتدخل لوقف أعمال المتمردين ولم تفعل، والقوة العسكرية السعودية أسفل قصر الرئاسة بعدن ظلت متفرجة.

وأردف: القوة السعودية طلبت بعض الإحداثيات في اليوم الأول للمعارك لكنها لم تفعل شيئا، ونقلت وزيري الداخلية والنقل إلى مطار عدن، والقادة العسكريون الذين قاتلوا حتى آخر لحظة مازالوا لدى القوة السعودية بعدن.

أحدث العناوين

قلق في أروقة الكيان.. الجنائية الدولية بصدد إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين كبار 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن قرب إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار من بينهم...

مقالات ذات صلة