ستراتفور: تحسّن قدرات الحوثيين الهجومية وتضاؤل سيطرة الشرعية

اخترنا لك

نشر مركز الدراسات الاستراتيجي والأمني الأمريكي المعني بالقطاع الاستخباراتي”ستراتفور” تقريرًا أكد فيه التنامي المحلوظ في قدرات الحوثيين الهجومية التي استطاعوا بواسطتها الوصول إلى عمق المملكة السعودية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال المركز في تقرير نشر على موقعه على الإنترنت إن “الحوثيين أظهروا تحسنا ملحوظا في قدراتهم الهجومية، كما اتضح من استمرار هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ على الأهداف في جنوب غرب المملكة العربية السعودية حتى السيطرة على مساحات شاسعة من الأراضي في الشمال”.

وأشار التقرير إلى أن “المجلس الانتقالي الجنوبي” وجه ضربة قوية لنفوذ الشرعية في الجنوب بالتزامن مع سيطرة الحوثيين على أجزاء كبيرة من الشمال، وهذا ما أضعف من مطالب الحكومة المدعومة من التحالف بالسيادة على كل البلاد.

وأشار إلى أن هناك خطر يزداد مع مرور الوقت متعلق بالخلافات البينية داخل الفصائل الجنوبية وذلك سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار ف الجنوب.

وأوضح مركز الدراسات الأمريكي، أن الخلافات بين حكومة “هادي” والفصائل الجنوبية قد تزيد من نشاط الجماعات الإرهابية في اليمن.

وقال إن “المجلس الجنوبي ألقى اللوم على حكومة هادي لاستخدامها المرتزقة الأفارقة والمقاتلين المرتبطين بالإصلاح لمحاربة الحوثيين في الجنوب. وفي المقابل، لا تمانع السعودية في التعاون مع “الإصلاح” بحكم العلاقة التاريخية بين الطرفين”.

وأكد المركز الإمريكي أن الإمارات تسمح ضمنيا للمجلس الانتقالي بإحداث صداع لا ينتهي لحكومة هادي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة