أخبار الوطن

المهرة على موعد لانتفاضة شعبية جديدة ضد مليشيات السعودية

دعت قبائل محافظة المهرة إلى انتفاضة شعبية ضد المليشيات التابعة للسعودية التي يقودها المحافظ راجح باكريت، تحت مسمى “الشرطة العسكرية” والتي تمارس التقطع ونهب ممتلكات المواطنين في النقاط التي استحدثتها.

المهرة:الخبر اليمني

ورفضت القبائل ممارسات المليشيات التابعة للرياض، المتمثلة في الانتهاكات التعسفية التي تطال أبناء المحافظة، حيث دعت الى هبة شعبية ضد تلك المليشيات، واخراجها مع القوات السعودية المتواجدة في المهرة.

وكانت تعرضت عدة سيارات لمواطنين – من بينها واحدة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت – إلى إطلاق نار من قبل عناصر المليشيات في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة، الأمر الذي أدى الى مزيد من التوتر والسخط وسط أبناء القبائل.

وذكرت مصادر محلية في المدينة: “إن ابناء القبائل اجتمعت بعد الحادث بأكثر من 200 طقم في الأودية والطرقات الصحراوية لحماية نفسها وأبنائها من أي رد فعل قد تقدم عليها المليشيات أو القوات السعودية.

في المقابل رفعت المليشيات والقوات السعودية في المهرة حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في المعسكرات والثكنات العسكرية ومطار الغيظة.

وينظم سكان المهرة اعتصامات بين الحين والآخر رفضا لتواجد القوات السعودية والمليشيات التي تدعمها، ويطالبون بإخراجها من المحافظة وإقالة راجح باكريت.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم