أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

مستشار بن زايد يرد على بيان حكومة الشرعية..خسارة فيكم دولار واحد

قال مستشار ولي عهد أبو ظبي الأكاديمي عبدالخالق عبدالله إن حكومة الشرعية تهاجم دون وجه حق حق الإمارات العربية المتحدة وتتخذ مواقف مبتذلة وتفتعل معارك غير ضروري مع أقوى حليف في تحالف دعم الشرعية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار عبدالله في تغريدات على حسابه في تويتر إلى أن الإمارات حتما لم تكن تتوقع إطلاق اتهامات باطلة ضدها.

وأضاف مستشار عهد أبو ظبي:منذ 5 سنوات والإمارات تحارب من أجل الشرعية ومنذ 5سنوات والشرعية تحارب الإمارات وتلقى بفشلها على الامارات.

واعتبر أن حكومة الشرعية اصبحت عالة وتود اطالة الحرب قائلا إنه من الخسارة التضحية لأجل الشرعية بقطرة دم أو  $ واحد ذهب لقيادتها الفاسدة.

وتمنى مستشار ولي عهد أبو ظبي من الامارات وقف مساعداتها واعادة جنودها  من اليمن فورا.


واقرت حكومة اليمن المنفية في العاصمة السعودية الرياض أن الإمارات هي المسؤول الأول عن الانقلاب الذي نفذته قوات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي ضد الشرعية في عدن.

وعقدت الحكومة المنفية اليوم الثلاثاء اجتماعا استثنائيا صدر عنه بيان اتهمت فيه الإمارات بالخروج على أهداف تحالف دعم الشرعية ومخالفة القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.
وقال البيان إن الإنقلاب الذي دعمته الإمارات في عدن أدى  إلى تقويض مؤسسات الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي وتعريض الأمن والسلم المحلي والإقليمي للخطر وتنامي خطر جماعات العنف والتطرف وتفاقم المعاناة الإنسانية للمواطنين
وأكدت حكومة هادي على مواجهة الانقلاب المدعوم إماراتيا بكل الوسائل التي يخولها الدستور والقانون وبما يحقق انهاء التمرد وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن.
وحمل البيان الإمارات المسؤولية الكاملة عن الانقلاب وما ترتب عنه كما دعاها في الوقت ذاته إلى إيقاف كافة الدعم والتمويل لمليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي التي قامت بالانقلاب في عدن.
ودعا البيان  المجتمع الدولي ومؤسساته للقيام بمسؤولياتهم في دعم الحكومة اليمنية واستقرار وسيادة ووحدة الجمهورية اليمنية”.

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم