صنعاء تناقش مع الأمم المتحدة وضع البنك المركزي بعد انقلاب عدن

اخترنا لك

استقبل رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له في العاصمة صنعاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” قال المشاط إن الأمم المتحدة متورطة في إلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن التي وصفها بالمحتلة خصوصاً ما يتعلق بالبنك المركزي وعمليات الاستيراد.

وأشار إلى أن الأحداث الأخيرة في عدن والمحافظات الجنوبية أثبتت أن منطق المليشيات قائم على أساس مناطقي ما يؤكد أنه يجب عدم ربط مصير الشعب بهذه المليشيات المدعومة إماراتيا.

وأكد المشاط أن” أحداث عدن والمحافظات الجنوبية كشفت بشكل أكبر مطامع دول التحالف وأهدافها في اليمن”.

وقال إن “الشعب اليمني وقيادته تنظر إلى المحافظات الواقعة تحت سيطرة العدوان كمناطق محتلة يجب تحريرها ودحر الغزاة منها حتى يتحقق الاستقلال التام لليمن”.

وخلال اللقاء دعا رئيس مجلس سياسي صنعاء، الأمم المتحدة لإيجاد حل سريع لرفع القيود والإجراءات التي فرضت على استيراد البضائع عبر ميناء الحديدة.

وخلال لقاء المشاط بالمبعوث الدولي لليمن تطرقا إلى قضايا كثيرة أبرزها مطار صنعاء الدولي والمأساة الإنسانية في مدينة الدريهمي نتيجة الحصار من قبل قوى التحالف، حسب وكالة “سبأ”، كما شدد المشاط على ضرورة أن يعمل المبعوث على إلزام الطرف الآخر بتنفيذ إلتزاماته بموجب اتفاق استكهولم.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وصل اليوم إلى العاصمة صنعاء لمناقشة سبل تنفيذ اتفاق السويد، وإلتقى عدد من مسؤولي صنعاء منهم قائد أنصار الله ورئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة