أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد محادثات مع قياداتها

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، العاصمة صنعاء، اليوم الخميس، بعد زيارة استغرقت يوم التقى خلالها بقائد أنصار الله عبد الملك الحوثي ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي مهدي المشاط.

صنعاء- الخبر اليمني:

وكان غريفث وصل أمس الأربعاء صنعاء لمناقشة سبل تنفيذ اتفاق السويد وفي لقاء جمعه بقائد أنصار الله عبدالملك الحوثي ناقش الأخير الجمود الذي يعاني منه المبعوث الأممي في جولاته المتكررة وغير المنتجة، والتي لم يعد بها جديدٌ يُذكر غير إعادة تدوير في الزوايا الضيّقة، حسب رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية.

وفي لقاء أمس ذكّر الحوثي بمواقف صنعاء السابقة التي تم خلالها الاستجابة فيها لمبادرته حول إجراء عملية جزئية لتبادل الأسرى والمعتقلين إضافة إلى المطالبة الصريحة والمستمرة لاستكمال اتفاق السويد خاصة المتعلق باتفاق الحديدة خصوصاً بعد تنفيذ الجيش واللجان الشعبية إعادة الانتشار من طرف واحد.

في ذات السياق التقي غريفيث رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لصنعاء وناقش معه عدد من القضايا منها وضع البنك المركزي بعد انقلاب عدن.

وأكد المشاط  في اللقاء أن” أحداث عدن والمحافظات الجنوبية كشفت بشكل أكبر مطامع دول التحالف وأهدافها في اليمن”.

كما جرى مناقشة التفاهمات الاقتصادية وتوحيد الإيرادات لا سيما في ظل الوضع الإنساني المتفاقم والمخاطر المتعددة.. كما نبه عبد الملك الحوثي المبعوث الأممي إلى أهمية أن يلحظ المستوى المطلوب من الحياد، حسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم