أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

اسرائيل تعلن رسميا مشاركتها في الحرب ضد صنعاء

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن كيان الاحتلال يعمل ضد ما أسماها بالقواعد التي بنتها ايران في العراق واليمن وسوريا ولبنان ، وذلك في إشارة إلى الحركات المناهضة لاسرائيل،وعلى رأسها حركة أنصار الله اليمنية.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي وقت سابق كشفت صحيفة الجريدة الكويتية عن خطط إسرائيلية لضرب منشآت ومواقع حساسة تابعة لقوات صنعاء قرب مضيق باب المندبـ بمزاعم تحركات كثيرة لنقل أسلحة إيرانية لحركة أنصار الله.

 

ونقلت الجريدة عن مصدر وصفته بالمطلع أن الخطط الإسرائيلية أتت بناء على معلومات لدى جهاز الموساد الإسرائيلي  قائلا إن تل أبيب شاركت المعلومات التي بحوزتها أطرافاً عربية لها منافذ وموانئ على البحر الأحمر، ومصالحها قد تتضرر في حال وقوع تلك العمليات، كما قامت بإطلاع الولايات المتحدة الأمريكية على هذه التطورات.

وبرر المصدر قصف طائرات إسرائيلية لمواقع تتبع قوات الحشد الشعبي في العراق بمنع نقل معدات وأسلحة إلى باب المندب عن طريق التهريب وفي شحنات الإغاثة والطعام، حسب زعمه.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري كشف صحفي إسرائيلي يدعى الحنان مير في حديث لقناة الجزيرة عن تواجد قوات عسكرية لكيان الاحتلال في مضيق باب المندب بمزاعم التصدي للحوثيين، فيما دعا الإعلامي السعودي المقرب من ولي العهد عبدالرحمن الراشد في مقال مطلع الاسبوع الجاري اسرائيل الى المشاركة في ائتلاف مع دول الخليج لحماية مرات الملاحة في باب المندب.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم