أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

الرئيس الفرنسي يلتقي ترامب قبيل افتتاح قمة مجموعة السبع

استعرض الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت المسائل المطروحة للبحث في قمة مجموعة السبع التي تفتتح لاحقا وسط أجواء من التوتر.

متابعات:الخبر اليمني

وقال ماكرون في لقائه ترامب في مدينة بياريتز إن القمة “تأتي في ظرف هام من البلبلة حول مواضيع عديدة” حيث ستتطرق الى النزاع في سوريا والاتفاق النووي الإيراني.

وتابع ماكرون “سنبحث أيضا مواضيع اقتصادية لنتمكن من تهدئة الأمور إلى أقصى حد ممكن، حتى نستطيع إيجاد الحلول الجيدة بالتوافق بيننا حول المجال الرقمي والمناخ والمساواة بين الرجل والمرأة”.

بدوره قال ترامب “لدينا الكثير من الأمور المشتركة، فنحن صديقان منذ وقت طويل. نتشاجر قليلا إنما ليس كثيرا. علاقتنا خاصة والأمور تجري على ما يرام حتى الآن” وأضاف “لدينا الكثير من الأمور الهامة يتعين علينا مناقشتها”.

ويتضمن جدول أعمال القمة التي تضم سبع دول الأكثر تصنيعا في العالم (ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة)، قضايا التجارة الدولية والمناخ. وتعتبر حرائق غابات الأمازون الهائلة القضية الرئيسية المطروحة على جدول الأعمال في اليوم الأول من القمة.

وهناك خلافات كثيرة بين الدول الأعضاء المشاركة في القمة، فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني وملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم