أحوال العرب والعالم

ترامب يدعو الشركات الامريكية لمغادرة الصين فورا

أصدر رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أمرا للشركات الأمريكية بمغادرة الصين وإيجاد بديل عن الإنتاج في بكين؛ بعد إعلان الأخيرة فرض تعرفات جمركية على سلع ومنتجات أمريكية.

متابعات:الخبر اليمني

واعلنت السلطات الصينية فرض تعرفة جمركية بواقع 10 في المئة على حوالي 5000 سلعة ومنتج أمريكي يدخل الأسواق الصينية سنويا، بقيمة قد تصل إلى 75 مليار دولار سنويا، في حين تعهد ترامب بالرد على بكين.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “بموجب ذلك نأمر الشركات الأميركية الكبرى بأن تبدأ على الفور بالبحث عن بديل للصين بما في ذلك إحضار شركاتها إلى الوطن لصنع منتجاتها في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “بلادنا فقدت، بغباء، تريليونات الدولارات أثناء التعامل مع الصين على مدار سنوات عدة. لقد سرقوا حقوق الملكية الفكرية الخاصة بنا، والتي تُقدر بمئات المليارات سنويا. ولن نسمع لهم بالاستمرار في ذلك”.

ومن المتوقع ان تعيد الصين العمل بتعرفة جمركية مقدارها 25 في المئة على السيارات المستوردة من الولايات المتحدة، بعد أن ألغتها في وقت سابق من العام الحالي حسب ما ذكر موقع “بي بي سي” بالعربية.

وفرض ترامب في الأول من الشهر الجاري، تعرفة جمركية بواقع 10 في المئة على سلع ومنتجات صينية تصل قيمتها 300 مليار دولار سنويا، نتيجة عدم التزام الصين بشراء المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية.

وحذرت وزارة الخارجية الصينية في حينها بأنها سترد على الضرائب التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من الشهر الحالي

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم