صنعاء تدشن المرحلة الثانية من معادلة “العين بالعين”..صماد 3 تغير على هدف هام في الرياض

اخترنا لك

وسعت صنعاء نطاق التصعيد في عمليات استهداف دول التحالف بالطيران المسير والصواريخ الباليستية، مدشنة بذلك المرحلة الثانية من مما أطلقت عليه بـ معادلة الرد بالمثل” العين بالعين والسن بالسن، مطار بمطار وعاصمة بعاصمة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد 3 على هدف عسكري هام في عاصمة النظام السعودي الرياض.

وقال العميد سريع إن العملية حقق هدفها بشكل مباشر.

متحدث قوات صنعاء قال أن هذه العملية تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف وردا على ما وصفه بـ “جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني.
وجدد العميد سريع الدعوة للشركات الأجنبية والمواطنين إلى الابتعاد عن الأماكن الحيوية والعسكرية كونها في دائرة الاستهداف.

وكان العميد سريع قد أعلن في مطلع الشهر الجاري أن القيادة العامة لقوات صنعاء تدرس البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من معادلة الرد بالمثل، في حال استمر التحالف في حربه على اليمن، كما أعلن متحدث حركة أنصار الله محمد عبدالسلام أن”  القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير تعمل على معادلة العين بالعين، وأن إعادة تفعيل مطارات وموانئ اليمن رهنٌ بتعطيل المنشآت المماثلة لدى العدو”

وأتت هذه العملية بعد ساعات من تنفيذ أوسع عمليات هجومية على المناطق الجنوبية للسعودية حيث استهدفت صنعاء خلال أقل من 24 ساعة قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير بـ 3 عمليات للطيران المسير، واستهدفت مطار أبها بعملية للطيران المسير أيضا، كما استهدفت مرابض الطائرات الحربية بـ 10 صواريخ باليستية نوع بدر1، كما استهدفت تجمعات للجيش السعودي بصاروخ باليستي متوسط المدى نوع نكال.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة