الزبيدي: قادرون على تجاوز ما حصل وسنؤمن كل الجنوب وسنبني دولة فيدرالية

اخترنا لك

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتي عيدروس الزبيدي إن المجلس يتحمل المسؤولية الكاملة  لما حصل لقواته في شبوة،ولا يحمل أي جهة خارجية  أو يتهمها بالخذلان كما تفعل ما تسمى حكومة الشرعية.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

واتهم الزبيدي في خطاب متلفز حزب الإصلاح باختراق التحالف والتعاون مع الحوثيين، قائلا “إن القوات التابعة للإصلاح  قواتهم العسكرية المتمركزة في مأرب مدعومة بعناصر تنظيم داعش الإرهابي والقاعدة بغزو محافظة شبوة بقوات عسكرية وجيش جرار يحمل مختلف الأسلحة الثقيلة، في تكرار كامل الأركان للغزو الذي تعرض له الجنوب في 1994م و 2015م، وعلى إثر ذلك، تفجر الموقف”

وأكد الزبيدي أن الانتقالي  قادر  على تجاوز ما حصل واستعادة النخبة الشبوانية اكثر قدرة وقوة على التصدي لمن وصفها بالجحافل الإرهابية.

وأفصح الزبيدي عن رؤية مجلسه لشكل الدولة الجنوبية التي يرفع راية استعادتها قائلا إن المجلس متمسك بـ “استعادة استقلال الجنوب وبناء دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م” ، وهو الأمر الذي لا يعني العودة بالجنوب إلى ما قبل الوحدة فقط وإنما إلى عهد السلطنات.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة