الأزمات الدولية: التحالف وصل في حرب اليمن إلى نقطة الانهيار

اخترنا لك

قال تقرير للجنة الأزمات الدولية، إن التحالف السعودي الإماراتي وصل في حرب اليمن إلى التشظي ونقطة الانهيار خاصة مع سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على مدينة عدن وتنامي الصراع البيني أكثر خلال الفترة الأخيرة.

متابعة- الخبر اليمني:

وأشار التقرير إلى أن الأحداث الأخيرة في الجنوب يمكن أن تدفع مجلس الأمن إلى إصدار قرار يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري وإلى تجدد المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة بحيث تشمل ما وصفهم بـ”الانفصاليين الجنوببين”.

ولفتت “مجموعة الأزمات الدولية” إلى أن ذلك يبقى احتمال بعيد التحقق، خاصة مع معارضة السعودية لأي قرار جديد وكذلك احتمال استعمال الولايات المتحدة الأميركية للفيتو ضد مثل ذلك القرار.

وشهدت المحافظات الجنوبية خلال الفترة الأخيرة صراع حاد بين فصائل موالية للتحالف، حيث فرض المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا سيطرته على مدينة عدن وطرد منها حكومة الشرعية  التي كان هادي أعلنها عاصمة مؤقتة، فيما فشلت الأخيرة في استعادة المدينة، حيث شنت الطائرات الحربية الإماراتية سلسلة غارات جوية على قوات هادي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة