أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

حزب الله يستهدف آلية عسكرية اسرائيلية في الأراضي المحتلة الحدودية

 أعلنت حركة حزب الله اللبنانية اليوم الأحد تدمير آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الجنوبية اللبنانبة، ما أسفر عن مقتل وجرح من كان على متنها، عقب ساعات من استهداف قوات الكيان مزارع شبعا ومحيطها بقذائف مدفعية حارقة.

متابعات:الخبر اليمني

وبحسب ما ذكر بيان صادر عن الحركة فإن مجموعة الشهيدين زبيب وضاهر، تمكنت من تدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم، ظهر اليوم.

وقالت وسائل إعلامية إن الآلية المستهدفة كانت ناقلة جند وعلى متنها عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأخبرت وسائل إعلام إسرائيلية عن اطلاق صاروخ مضاد للدروع من الأراضي اللبنانية باتجاه “الاراضي الاسرائيلية”

وقالت إنه جرى توجيه أوامر للجنود الاسرائيليين على الحدود الشمالية لاتخاذ إجراءات “تلقي ضربة”، تحسبا لأي هجمات إضافية، فيما تم توجيه السكان المستوطنين في الأراضي المحتلة على الحدود اللبنانية على عمق 4 كم إلى البقاء في منازلهم.

واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال في وقت سابق من اليوم، جبل الروس في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا بعدد من القذائف. وتواصل في هذه الاثناء قصف بلدتي مارون الرأس، وعيترون.

وألقت القوات الإسرائيلية قنابل حارقة على أحراش السنديان في مزرعة بسطرة، ما أدى إلى اشتعال حريق، كما سقطت قنابل مماثلة على جبل الروس.

كما أطلق رشقات رشاشة ثقيلة عشوائية داخل مزارع شبعا المحتلة، حيث سمع في قرى العرقوب دوي عدة انفجارات، في ظل تحليق للطيران الاستطلاعي والحربي للاحتلال في أجواء القطاع الشرقي.

وأكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مساء السبت، أن الرد على الضربة الإسرائيلية سيكون مفتوحاً وليس شرطاً من مزارع شبعا، بعد هجوم الاحتلال على الضاحية الجنوبية بطائرة مسيرة.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم