الحوثي: جريمة قصف الأسرى تعبر عن انسداد أُفق التحالف في معركته العبثية

اخترنا لك

أدان قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي جريمة التحالف بحق الأسرى في سجن ذمار، مؤكدا أن هذه الجريمة كسابقتها يعتبرها التحالف وسيلة لكسر صمود الشعب اليمني.

متابعات- الخبر اليمني:

واعتبر في خطاب له اليوم أن الجريمة تعبر “عن حقد وافلاس انساني واخلاقي وتخبط وانسداد افق لتحالف العدوان في معركته العبثية والظالمة ضد الشعب وتقدم شاهدا مع الكثير من الشواهد اليومية على أن تحالف العدوان يستبيح كل أبناء الشعب ويتعامل بلا انسانية مع كافة أبناء البلد حتى تجاه الموالين له”.

وقال قائد أنصار الله، إن التحالف تعمد استهداف الأسرى في ذمار وكان عدد كبير منهم يتهيأ للخروج ضمن صفقة تبادل للأسرى.

وأشار إلى أن التحالف السعودي الإماراتي يقدم عناصر القوات الموالية له في الصفوف الأمامية القتال وعندما يتراجعون يتم قتلهم، وأحياناً يقصفونهم للضغط عليهم، لإنه يتعامل معهم كسلعة يتصرف بها كيفما يشاء.

وقدّم عبد الملك الحوثي نصيحته لكل من يقاتلون في صف التحالف أو يبعثون أبناءهم “أن يتقوا الله ويراجعوا حساباتهم فهذه مغامرة خاطئة وخسارة رهيبة في غير محلها”.

وحول التطورات في بعض المحافظات الجنوبية، قال الحوثي إن “الأحداث الأخيرة في عدن وشبوة أظهرت سيطرة الأجنبي على مسرح الوقائع وكيف يؤدب تلك الأدوات المحلية إن خرجت قليلاً عن مسار توجيهاته وأوامره”.

وأضاف “غير متاح ولا مسموح للخونة أن يتحركوا وفق حساباتهم قيد أنملة عن المسار المحدد الذي يخدم حصرياً مصالح الأجنبي”، وأنه حينما تقدم البعض مبتهجاً إلى عدن دون إذن السعودي تم طردهم فوراً وقتلت أحلامهم وآمالهم.

وخاطب قائد أنصار الله من يقف في صف التحالف قائلا: “إن لم يكن لكم موقف إزاء استباحة الأعداء بحق أسراكم فأنتم تخسرون أكثر فأكثر”.

ولفت عبد الملك الحوثي إلى ضرورة أن “تشكل الانتهاكات والجرائم اليومية للعدو دافعاً لتحمل المسؤولية للتصدي لكل أشكال العدوان وصولاً إلى الانتصار”.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة