التحالف يدفع بإتجاه حرب مناطقية بين شبوة وحضرموت

اخترنا لك

كشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة أن التحالف يدفع باتجاه صراع مناطقي جديد بين محافظة حضرموت وشبوة وذلك بتاليب أبناء الأخيرة على مهاجمة حضرموت بحجة أن قوات النخبة الشبوانية انتقلت إلى معسكر إماراتي هناك وتنطق في عملياتها العسكرية من هذا المعسكر.

خاص-الخبر اليمني:

وقال المصدر في تصريح للخبر اليمني إن الإمارات استقبلت قوات النخبة الشبوانية  التي لم ينظم منها سوى القليل إلى صفوف الشرعية في معسكر يتبع لواء بارشيد تحت نطاق المنطقة العسكرية الثانية في منطقة ميفع حجر ساحل حضرموت.

ووفقا للمصدر فإن قوات ما يسمى النخبة الشبوانية تعيد ترتيب أوضاعها في المعسكر وتتلقى تدريبات مكثفة لمعاودة السيطرة على محافظة شبوة، وهو الأمر الذي يثير المخاوف لدى قيادات الشرعية ويدفعها لتحريض قبائل وإغراءهم بالأموال من أجل تنفيذ هجمات استباقية إلى محافظة حضرموت والسيطرة على المعسكر.

وأشار المصدر إلى أن بعض قبائل بدأت فعلا بالتصعيد حيث تم ارسال رسالة غاضبة إلى قيادة المنطقة العسكرية الثانية تحذر من احتواء بقايا النخبة الشبوانية.

وكان التحالف قد دفع نحو صراع مناطقي بين الضالع وأبين حيث نفذت الجماعات الموالية للإمارات التي ينتمي معظم قياداتها إلى الضالع عمليات تصفية واعتقلات بالهوية لأبناء محافظة أبين التي ينتمي إليها أبرز قيادات الشرعية.

 

 

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة