مخاوف من تحركات عسكرية لإصلاح تعز نحو الجنوب

اخترنا لك

تتخوف القوات الموالية للإمارات في المحافظات الجنوبية من تحركات عسكرية يقودها حزب الإصلاح نحو المحافظات الجنوبية.

خاص-الخبر اليمني:

هذه المخاوف برزت من خلال تحذير وجهته قيادة جبهة حيفان-عيريم لقوات الإصلاح من أي تحرك نحو المحافظات الجنوبي سيواجه برد قاسي.

ونقل المركز الإعلامي لجبهة حيفان عن قائد الجبهة المقدم وافي الغبس  قوله إن قواته على أتم الجاهزية للتصدي لقوات حزب الإصلاح التي تقوم اليوم بحشد قواتها العسكرية لاستهداف عدن

وكان حزب الإصلاح قد حشد خلال الأيام الماضية قوات عسكرية إلى مديرية التربة استعدادا للتحرك نحو المحافظات الجنوبية.

وقال الغبس إن الإصلاح يعمل على إعاقة استكمال السيطرة على محافظة تعز عبر مواجهات يقوم بها لاستهداف باقي مكونات قوات الشرعية.

في السياق أفادت مصادر محلية في مديرية الوازعية أن قوات جنوبية تتبع اللواء 21  مشاه الذي يقوده اللواء هيثم قاسم اقتحمت قرية العزيبه التابعة للمديرية واعتقلت أربعة أشخاص بتهمة انتماءهم لقوات الشرعية ومنعهم من السيطرة على مواقع تربط بين خط بني عمر الشمايتين المؤدي الى مدينة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن القوة التي اقتحمت القرية تتكون من عشرين طقما عسكري ومدرعتين  وقد حدث اشتباكات محدودة مع الاشخاص المستهدفين قبل أن يتم اعتقالهم ونقلهم إلى معسكر اللواء.

وتسعى الإمارات لفرض السيطرة على المديريات الغربية والجنوبية لمحافظة تعز، وسط تحشيدات عسكرية لحزب الإصلاح لتعزيز التواجد في هذه المديريات والحيلولة دون المخطط الإماراتي.

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

Sana’a condemns the US crackdown campaign against the student movement demanding an end to the aggression on Gaza

Sana'a, through its negotiator, Mohammed Abdul-Salam, condemned on Thursday "the malicious crackdown campaign carried out by America within its...

مقالات ذات صلة