مسؤول أمريكي : إدارة ترامب تبدأ محادثات مع الحوثيين

اخترنا لك

صرح مسؤول أمريكي لوكالة فرانس برس يوم الخميس ، 5 سبتمبر / أيلول ،إن الولايات المتحدة تجري محادثات مع  حركة أنصار الله “الحوثيين” في محاولة لإنهاء الحرب.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وزعم ديفيد شينكر مساعد وزير شؤون الشرق الأدنى في تصريح للصحفيين خلال زيارة للمملكة العربية السعودية أن واشنطن تركز بشدة على محاولة إنهاء الحرب في اليمن.

وأضاف:“نجري أيضًا محادثات مع الحوثيين قدر الإمكان لمحاولة إيجاد حل تفاوضي مقبول من الطرفين للصراع”.

وتعد الولايات المتحدة من المشاركين الأساسين في حرب اليمن، حسب عدد من مشاريع القرار التي أقرها الكونجرس الأمريكي لإنهاء هذه المشاركة.

وقال موقع ديفنس ون الأمريكي إن هذه المحادثات تمثل المحادثات أول اتصال علني بين إدارة ترامب وأنصار الله منذ 2015م.

وفي وقت سابق قال عضو وفد صنعاء للمشاورات السياسية عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله عبدالملك العجري إنه من الطبيعي أن يجري لقاءا وحوار بين الخصوم سواء أمريكا أو السعودي، مؤكدا أنالتفاوض  يجب أن يتوجه إلى السعودية وأمريكا باعتبارهم الخصم الحقيقي والقائد الفعلي للحرب”.

وأضاف: ورغم موقفنا المبدئي هذا إلا أننا ننظر للدعوات الأمريكية بنوع من الريبة والشك في جديتها ودوافعها سواء انتخابية أو للتخلص من ضغوط الرأي العام أو لإبراء الساحة الأمريكية ونحو ذلك وربما الأسابيع القادمة كفيلة باختبار جدية الولايات المتحدة و صدق دعوتها”.

وأشار موقع ديفنس ون إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن بدأ في الانهيار.

 

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة