نقابة الصحفيين التونسيين تطالب قناة “العربية” بالاعتذار عن تقرير مسيء

اخترنا لك

طالبت نقابة الصحفيين التونسيين قناة “العربية الحدث” السعودية بالاعتذار عن تقرير بثته الثلاثاء الماضي يسيء إلى مدينة الذهيبة وأهلها  في ولاية تطاوين جنوبي تونس بغرض خدمة أجندات سياسية اقليمية.

متابعة- الخبر اليمني:

وأشارت النقابة إلى أن ما زعمته القناة بأن “منطقة الذهيبة هي العمق الاستراتيجي لتنظيم داعش الإرهابي في تونس هو أمر مغلوط ومرفوض وموجه لخدمة أجندات سياسية إقليمية”، وأضافت أيضا أن زعم القناة السعودية أن أكثر من 90 في المئة من سكان ذهيبة يمتهنون التهريب، هو تشويه مرفوض لسكان المنطقة وهو مخالف لكل المواثيق الأخلاقية المهنية.

ولفتت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية “أن التقرير الصحفي غير محايد وقد تمّ اختيار المستجوبين بطريقة انتقائية مما يبرهن على أن ما تمّ بثّه موجه وموظف سياسيًا بغاية التشويه والتظليل”.

وطالبت النقابة التونسية القناة السعودية “العربية” و”العربية الحدث” وكل من نقل عنها، سحب التقرير فورًا لما شابه من عيوب أساسية تمسّ من مصداقية العمل الصحفي ولما له من تأثيرات سلبية على التونسيين.

وقالت لجنة أخلاقيات المهنة، إنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مجموعة قنوات العربية، التي تموّلها مملكة السعودية، بنشر أخبار زائفة بهدف الإساءة ظغلى تونس وشعبها.

وذكرت القائمين على القناتين السعوديتين بأن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لا زالت تحتفظ بحق التونسيات والتونسيين في متابعتها عن بثّ إشاعة وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي يوم 27 جوان الماضي ما لم تعتذر عما بدر منها من سياسة عدوانية موجهة ضد بلدنا وشعبنا، حسب البيان.

أحدث العناوين

حكومة غزة تكشف عن إعدام الاحتلال أكثر من 200 نازح في مستشفى الشفاء

كشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الخميس، حصيلة الانتهاكات التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مجمع الشفاء...

مقالات ذات صلة