صحيفة هندية: كلما أدرك السعوديون أنهم خسروا الحرب في اليمن كان أفضل

قالت صحيفة “ذا هيندوا” الهندية إن السعودية لم تتمكن من الوصول إلى أي هدف خلال أكثر من أربعة أعوام من الحرب على اليمن، في الوقت الذي يشهد فيه اليوم خلافات متزايدة داخل التحالف الذي يتعرض لهجمات صنعاء بشكل مستمر.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وأشارت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعتقد في بداية الأمر أن اليمن ستكون بمثابة رصيف للقوات السعودية، خاصة في ظل التحالف الذي حشده بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية  في الحرب على اليمن وافتقار الحوثيون إلى القوة العسكرية ضد آلة الحرب السعودية.

وأضافت الصحيفة الهندية أن الخطة السعودية كانت كسب الحرب باستخدام القوة الجوية، لكن المشكلة هي أن القوة الجوية وحدها لا تكسب الحرب، فهناك حاجة إلى حلفاء موثوقين على الأرض، والتي تفتقر إليها الرياض.

الاستخدام المفرط للقوة الجوية من قبل التحالف حول اليمن إلى كارثة إنسانية، وعندما أصبح واضحًا أن المملكة السعودية لم تكسب الحرب، بدأت الشقوق والخلافات في الظهور داخل التحالف، حسب الصحيفة الهندية.

ووأكدت أن الحكومة التي يدعمها التحالف هي عملياً حكومة شبح من الميليشيات التي هي في حالة من الفوضى، وإطالة الحرب ليس خيارًا أيضًا.

واعتبرت الصحيفة أن السعودية تعتبر نقطة ضعف استراتيجية في الحرب على اليمن.

واختمت الصحيفة بالقول، إن عدم وجود حليف موثوق به على أرض الواقع وعدم وجود استراتيجية فعالة للانتصار في الحرب، فإن جر الصراع سيؤدي فقط إلى دفع المملكة السعودية أكثر فأكثر نحو المستنقع.

كلما أدرك السعوديون أنهم خسروا الحرب، سيكون ذلك أفضل للجميع، بما في ذلك الجمهور اليمني المدمر.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي