تقرير أممي : معتقل إماراتي في عصب الارتيرية لاخفاء المناهضين لدورها في اليمن

اخترنا لك

كشف تقرير فريق الخبراء الأممي، ان الامارات أنشأت مركزا للاعتقالات، يضم أكثر من 70 خلية منفصلة يحتجز فيها السجناء، في شمال مدينة عصب بدولة إريتريا.  

متابعات-الخبر اليمني:

ويقع مركز” عصب” للاعتقالات في مقاطعة داناكاليا الجنوبية، إقليم البحر الأحمر الجنوبي، في إريتريا، بالقرب من القاعدة الجوية الإماراتية التي اتخذتها، كمواقع تنطلق منها قواتها للتدخل في اليمن.

وشملت الأنشطة المعلنة في القاعدة -التي انشأتها أبو ظبي في الأيام الأولى من تدخل التحالف السعودي الاماراتي، في الحرب على اليمن بدايات 2015- تدريب قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

وأضاف التقرير، ان الحراس والمحققين في معتقل “عصب”، كانوا من القوات الإماراتية، بالإضافة الى اخرين يحملون جنسية أو إثنيات مجهولة الهوية، ويرتدون الزي العسكري لدولة العربية المتحدة.

وأوضح تقرير الأمم المتحدة انه في حالات معينة، اختفى المقاتلون المناهضون لأبو ظبي، الذين رفضوا العمل لحساب الحزام الأمني في “عصب”.

وتم إكراه أولئك المقاتلون من قبل أفراد الجيش الإماراتي للعمل معهم في عمليات الاغتيال، ونقلوا مرة أخرى إلى اليمن عن طريق البريقة أو بير أحمد، بحسب التقرير.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة