برشلونة يدرك مراحل سقوط أومتيتي في فخ فيرمايلين

اخترنا لك

بدأ برشلونة يدرك صعوبة الموقف الخاص بالنجم الفرنسي صامويل أومتيتي والذي سيغيب عن الفريق لنحو 6 أسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب الفرنسي.

رياضة-الحبر اليمني:

ويرفض أومتيتي الاستماع إلى نصائح الأطباء بضرورة إجراء جراحة الركبة وذلك بسبب تهتك غشاء الركبة نتيجة إصراره على خوض مباريات مونديال روسيا مع فرنسا وهو مصاب لذا دفع الثمن غاليا بالبقاء أغلب أوقات الموسم الماضي خارج المباريات الرسمية.

وأصبح أومتيتي مثل قلب الدفاع البلجيكي توماس فيرمايلين والذي لم يشارك في الكثير من المباريات مع برشلونة منذ أن ضمه برشلونة في عام 2014 حتى رحل قبل أشهر ولم يستفد منه البلوغرانا منذ انضمامه من صفوف آرسنال الإنجليزي.

وقرر برشلونة في الموسم الماضي ضم كليمونت لينغليه من إشبيلية مقابل نحو 35 مليون يورو قيمة كسر عقده ليصبح أساسيا وهو ما ساهم في التخفيف من وطأة غياب أومتيتي عن برشلونة.

وسارع برشلونة في حسم صفقة جان كلاير توديبو من تولوز الفرنسي مقابل مليون يورو فقط خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ليصبح بمثابة فرصة ذهبية لتفادي الأزمات التي يمكن أن يتعرض لها النادي إذا ما غاب أي من الثنائي بيكيه أو لينغليه.

وبدأ برشلونة يُرتب لتصعيد قلب الدفاع الاوروغوياني رونالد أراخو من الرديف إلى الفريق الأول خاصة أن اللاعب جرى تجربته من خلال المدرب إرنستو فالفيردي خلال فترة الإعداد في اليابان.

ورفض برشلونة الاندفاع وراء طلبات مينو رايولا وكيل النجم الهولندي ماتياس دي ليخت خاصة أن راتب اللاعب كان سيمثل أزمة كبيرة داخل هيكل الرواتب التابع للنادي خاصة أن الإدارة لجأت إلى الاعتماد على صفقات أخرى في الصيف الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن برشلونة تعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو والهولندي فرانكي دي يونغ من أياكس أمستردام مقابل 75 مليون يورو والحارس البرازيلي نيتو من فالنسيا الإسباني مقابل 25 مليون يورو والظهير الأيسر الإسباني جونيور فيربو من ريال بيتيس مقابل 18 مليون يورو.

وأنفق برشلونة نحو 240 مليون يورو لضم هولاء اللاعبين لذا فإنه من الصعب إنفاق أي مبالغ إضافية لدعم مركز قلب الدفاع في ظل الخيارات المتروحة داخل الفريق والتي يملكها المدرب فالفيردي.

ومع توالي المباريات فإن برشلونة عليه أن يلجأ إلى المداورة في المباريات السهلة في مركز قلب الدفاع كي يتفادى الإصابات التي يمكن أن يتعرض لها أي من الثنائي بيكيه ولينغليه.

وسيخوض برشلونة 7 مباريات في 21 يوما أمام فالنسيا وبروسيا دورتموند وغرناطة وفياريال وإنتر ميلان وخيتافي وإشبيلية وبعدها سيرتاح الفريق بسبب فترة التوقف الدولية وسيعود يوم 20 أكتوبر بمواجهة إيبار.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة