صور أٌقمار صناعية تكشف دقة الهجوم على مصفاة البقيق وتضررها في 17 نقطة

اخترنا لك

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية السرية عن صور تم التقاطها بالأقمار الصناعية للأضرار التي لحقت بمصفاة البقيق السعودية جراء الهجوم الذي استهدفها من قبل قوات صنعاء يوم السبت الماضي بعشر طائرات مسيرة.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال مسؤولون ووسائل إعلام أمريكية إن الصور تبين أن الهجوم  كان دقيقا، زاعمين في الوقت ذاته إلى أن هذه الدقة تدل على أن الهجوم انطلق من الغرب أو شمال الغرب لا الجنوب.

وعلى عكس المزاعم الأمريكية تؤكد مشاهد سابقة لعمليات نفذتها قوات صنعاء بطائرات مسيرة بينها عملية استهداف قاعدة العند العسكرية مطلع العام الجاري أن الطائرات الهجومية التابعة لقوات صنعاء تنفجر من الأعلى إلى الأسفل، وهو ما يجعل تحديد مكان انطلاقها أمرا صعبا، كما ان تضرر المصفاة في 17 نقطة لا يتعارض مع إعلان صنعاء أن الهجوم كان ب10 طائرات فقط، وإنما قد يشير إلى أن الطائرات المستخدمة في الهجوم تحمل كمية كبيرة من الوقود.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن أحد المسؤولين السعوديين الذين اطلعوا على نتائج الهجوم تأكيده أن مصفاة البقيق أصبحت حطاما، الأمر الذي كانت قد أخبرت عنه وكالة رويترز بقولها إن إصلاح المصفاة وعودتها إلى وضعها الطبيعي يتطلب أسابيع وليس أيام كما زعمت السعودية.

وتلقي الولايات المتحدة الأمريكية  اللوم على إيران في الوقوف وراء الهجوم غير أن ذلك كما يؤكد مراقبون هروب أمريكي من الاعتراف بفشل الحرب التي تشارك فيها إلى جانب السعودية منذ خمسة أعوام بهدف القضاء على قوات صنعاء

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف آخر العمليات العسكرية ضد كيان الاحتلال إسنادا لغزة

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، عن إجمالي عدد العمليات التي نفذتها القوات اليمنية مساندة لغزة...

مقالات ذات صلة