للأسبوع الثاني على التوالي المعلمون يواصلون اضرابهم في الأردن

اخترنا لك

يواصل معلمو المدارس الحكومية الأردنية، إضرابهم للأسبوع الثاني على التوالي بعد إصرار السلطات رفض مطالبهم بالحصول على علاوة تصل الى 50 بالمئة، على رواتبهم الأساسية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت نقابة المعلمين في بيان إن “الرسالة الصادرة عن رئاسة الوزراء هي رسالة مخيبة للآمال ولا ترتقي لأدنى طموح للمعلمين، إذ أنها لم تتطرق إلى حق المعلمين في العلاوة”. مؤكدة التزامها بمطلب الـ50 بالمائة وعدم التنازل عنه”.

وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز في وقت سابق إنه “آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة والمعلم لأداء رسالته السامية، لكي يطمئن أولياء الأمور على أولادهم “.

وأضاف الرزاز فأن الحكومة “تدرس الملاحظات التي تتبناها النقابة حول المسار المهني وتحسين الوضع المعيشي للمعلم، وضمن إطار متكامل لتطوير أداء القطاع العام”.

وبدأ المعلمون -الذين يتجاوز عددهم المئة ألف- الأحد الماضي إضرابهم عن العمل، غداة رفض الحكومة تنفيذ مطالبهم بمنحهم علاوة على رواتبهم، التي يعتبرون أنها “الأدنى بين موظفي الدولة”.

ورفضت وزارة التربية والتعليم الاستجابة لمطالبهم، مؤكدة ان كلفة علاوة الـ 50% التي تطالب بها النقابة، تصل إلى 112 مليون دينار أردني (أكثر من 150 مليون دولار) على خزينة الدولة.

ويشهد الاردن ارتفاعا في الأسعار وأزمة اقتصادية خانقة، في ظل دين عام ناهز الأربعين مليار دولار، حيث يصل معدل الفقر الى أكثر من 15 بالمئة ونسبة البطالة 19 %.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة