رويترز: درونز وصواريخ الحوثيين تتحدى سنوات الغارات السعودية

اخترنا لك

قالت وكالة الأنباء الدولية رويترز إن قدرات الحوثيين(قوات صنعاء) العسكرية تطورت بسرعة في العامين الماضيين من حيث الدقة والمسافة ، كما يشير المحللون وبيانات الأمم المتحدة ووسائل الإعلام الحوثية.

رويترز-الخبر اليمني:

وأشارت الوكالة إلى أن هذه القدرات تمكن الحوثيين من إعلان مسؤوليتهم عن الهجوم الذي استهدف مصفاتي بقيق وخريص يوم السبت الماضي.

وبينت الوكالة أن قدرات الحوثيين تمثل التهديد الذي يمثله  “حلفاء إيران الإقليميون الآخرون” – سواء كانوا في العراق أو سوريا أو لبنان – على خصومهم والقوى العالمية التي تسعى إلى احتوائهم.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني سعودي تأكيده إن الحوثيين يقصفون اهدافهم بشكل دقيق ويوصلون رسالة مفادها: “نحن نصل ونضرب المواقع بدقة.”

ولفتت الوكالة إلى أن النفوذ العسكري المتنامي للحوثيين يقوض الطموحات السعودية في اليمن

ولفتت إلى أن قوات صنعاء استهدفت السعودية بحسب بيانات للتحالف بـ  226 صاروخًا باليستيًا و 710606 “قذيفة” خلال الحرب.

ونبهت رويترز إلى أن هذا التنامي يأتي على الرغم من الحصار الجوي والبحري المستمر منذ سنوات على الأجزاء التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وسنوات من الضربات التي يقول التحالف إنها ضد مستودعات الأسلحة ومواقع تصنيع الطائرات بدون طيار ومراكز الاتصالات العسكرية.

 

 

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة