أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

صنعاء تكشف نوع الطائرات التي استهدفت أرامكو وتوجه رسائل حاسمة للإمارات

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، إن حجم الدمار الذي طال مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لأرامكو نتيجة الهجوم الذي استهدفها يوم السبت الماضي، كان أكبر بكثير مما حاولت عرضه الولايات المتحدة الأمريكية من خلال بعض الصور.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن الهجوم على أرامكو سبق برصد استخباراتي دقيق وحصلت قوات صنعاء على صور من داخل المصفاتين المستهدفتين.

وكشف العميد سريع عن الأسلحة التي استخدامها في العملية، قائلا إنها نفذت بـ3 أنواع من الطائرات المسيرة منها طائرات يتم الكشف عنها لأول مرة وتمتاز بمحركات نفاثة ورؤوس انشطارية.

كما أشار العميد سريع إلى أن الطائرات التي استخدمت في الهجوم انطلقت من ثلاثة نقاط حرصا على أن تصل إلى أهدافها في وقت واحد.

وبين سريع قدرة الطائرات المسيرة التابعة لقواته من اختراق المنظومات الدفاعية الأمريكية التي تمتلكها السعودية قائلا إن الطائرات بأنواعها تستطيع التخفي والمناورة وتستطيع إصابة الهدف من عدة زوايا.

واعتبر العميد سريع محاولات التقليل من نتائج العملية وأيضا اتهام أطراف أخرى بتنفيذها هو تهرب من الحقيقة.

العميد سريع أكد أن اليمن الجديد قادر على أن يرد الصاع صاعين وأن يستهدف العدو في عمقه، كما أكد أن قوات صنعاء ستقصف مزيدا من المنشآت والأهداف الحيوية مالم تتوقف الحرب.

وأضاف: شعبنا لن يموت جوعا وسنكافح بكل الطرق والوسائل للدفاع عن أنفسنا، منوها إلى أن صنعاء لن “تتوانى في الرد العاجل والاستثنائي على دول العدوان وعلى رأسها #السعودية و #الإمارات إذا لم يتوقف هذا العدوان”.

متحدث قوات صنعاء أعلن أن لدى قواته ضمن بنك أهدافها عشرات الأهداف في الإمارات، ووجه الخطاب للنظام الإماراتي بالقول: نقول للإمارات إن عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا.

وأضاف: نقول للإمارات إذا أردتم السلامة لأبراجكم الزجاجية فاتركوا #اليمن وشأنه.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم