أخبار الوطنأخبار قصيرة

وزير الخارجية الأمريكية : لا يهم إن كان الحوثيون استهدفوا أرامكو..سنحمل إيران المسؤولية

قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إن بلاده لا تمتلك أي دليل على أن الحوثيين (قوات صنعاء) ليسوا هم من نفذ الهجوم الذي استهدف مصفاتي البقيق وخريص شرقي المملكة السعودية.
ترجمة خاصة-الخبر اليمني:
ووصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مساء الأربعاء إلى مدينة جدة السعودية لبحث هجوم أرامكو.
وزعم بومبيو  في حديث مع الصحفيين على متن الطائرة التي أقلته إلى المملكة العربية السعودية أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم غير معروفة في ترسانة الحوثيين، قائلا: “لدى  المخابرات ثقة كبيرة في أن هذه الأسلحة لم تكن في حوزة الحوثيين. وربما كانت هذه هي أهم المعلومات”.
قناة سي إن إن الأمريكية قالت إنه على خلاف ما زعمه بومبيو يؤكد تقرير  للأمم المتحدة أصدره خبراء في يناير ، أن للحوثيين طائرات جديدة وقوية قادرة على استهداف المملكة العربية السعودية.
وفي  رد على سؤال حول سبب اعتقاد الولايات المتحدة أن الحوثيين ليسوا وراء استهداف أرامكو، قال بومبيو
 إنه لا يهم ما إذا كان الحوثيون الذين نفذوها أم لا وأنه بغض النظر عمن كان وراء تنفيذها فإن الولايات المتحدة ستحمل إيران المسؤولية.
أبعد من ذلك ذهب وزير الخارجية الأمريكي إلى تلقين صحفي كيف يتحدث عن الحوثيين، ودعاه إلى تجاوز الجانب المهني في الصحافة وإطلاق أوصاف غير مهنية على الحوثيين عند ذكرهم في سياق الخبر.
وقال بومبيو مخاطبا الصحفي الذي سأله حول ما قاله أنصار الله بشأن عملية استهداف أرامكو: هؤلاء الأشخاص يكذبون وبغض النظر عما تنقله عنهم ، يجب عليك أن تقول ” الحوثيون المعروفون بالكذب قد ذكروا ما يلي” هذا أمر مهم ، يجب عليك ألا تعرفهم بأنهم يقولوا الحقيقة ، وعندما تقول “الحوثيين” ، يجب أن تبدأ بـ “الحوثيين المعروفين كثيرا بالكذب”. ومن ثم يمكنك كتابة كل ما يقولونه. وهذا سيكون تقريرا جيدا. (ضحك) وأنا أعلم أنك تهتم بعمق.
الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
بواسطة
الايميل
المصدر
الخارجية الأمريكيةcnn
الوسوم