ظريف: وزير خارجية ترامب يؤيد مواقفنا

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الإيراني اليوم السبت، إن وزير الخارجية الأميركي السابق “ركس تيلرسون” يؤيد مواقفه بشأن “الفريق باء”، مشيرا إلى تصريحات الأخير بأن نتنياهو تمكن من خداع ترامب.

متابعة- الخبر اليمني:

وأشارت صحيفة “جروزاليم بوست”، الإسرائيلية إلى أن “تيلرسون” تحدث في ندوة الثلاثاء الماضي، في جامعة “هارفرد” عن عمله في وزارة الخارجية مقدما صورة لترامب يظهر فيها ساذجا إلى حد ما أمام نتنياهو.

واعتبر تيلرسون نتنياهو بأنه يتصرف إلى حد ما بطريقة “ميكافيلية”، أي مخادعة ومتلاعبة من أجل تحقيق أغراضه.

وأكد أن “تل أبيب” لا تتورع عن تزويد واشنطن بـ”معلومات مغلوطة” بغية إقناع الولايات المتحدة بما تريده.

وتابع تيلرسون قائلا: “لقد قام الإسرائيليون بذلك مع الرئيس مرات عدة لإقناعه بمقولة: نحن اللطفاء وهم الأشرار. وفي كل مرة كنا نقول للرئيس: لقد خدعوك”، في إشارة لترامب.

وتعقيبا على هذه التصريحات، كتب وزير خارجية طهران ظريف في تغريدة على “تويتر”: الآن حتى وزير خارجية ترامب السابق، يؤيد ما أشرنا اليه منذ فترة طويلة: “ان الفريق باء يفترض أن دونالد ترامب شخص يمكن الكذب عليه بسهولة ودفعه الى الحرب، كما أن هذا الفريق يرى الجيش الاميركي عميله الشخصي. ورغم طرد احد اعضاء (الفريق باء)، الا ان هذا الفريق لديه اشخاص يقومون بهذه الاعمال.

ويطلق وزير الخارجية الايراني مصطلح “الفريق باء” على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد الامارات محمد بن زايد، ومستشار الامن القومي السابق في البيت الابيض جون بولتون، والذي طرد مؤخرا من هذا المنصب، وكلهم تحتوي اسماؤهم على الحرف باء، ويشتركون في التوجهات الداعية للحرب، ومحاولة توريط ترامب بها.

أحدث العناوين

آخر التطورات الميدانية في غزّة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث والتسعين بعد المئة، وسط ارتكاب مجازر يومية، وارتفاع حصيلة الشهداء...

مقالات ذات صلة