العرض في الرئيسةصحافة أجنبية

صحيفة إسرائيلية: الهجوم على أرامكو يحمل تهديد ضمني على “تل أبيب”

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الهجوم الأخير على منشآت شركة أرامكو السعودية يحمل تهديدا ضمنيا بمفاجأة اسرائيل مستقبلا، وأن هذا الهجوم سيترك آثاره على الشرق الأوسط.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

وأشار الخبير العسكري الإسرائيلي، رون بن يشاي، في تحليله العسكري بالصحيفة، إلى إن “هذا الهجوم يعطي انطباعا عن القدرة والتفوق في مجال الروبوتات الطائرة، وإن تميز المهاجمين في مجال القتال الحركي ليس أقل خطورة، وهنا قد تتم مفاجأة إسرائيل”.

وأكد المحلل الإسرائيلي أن عدم رد واشنطن يدلل على فقدانها الرد أمام هذه الهجمات الواسعة واعتبر ذلك مقلق لإسرائيل بوصف هذه الهجمات عي الأخطر منذ العام الجاري، وآثاره قد تطال اسرائيل أيضا.

كما أشار إلى عدم الرد يعني أيضا انخفاض مستوى الرعاية الأمريكية لدول الإقليم (في إشارة للسعودية والإمارات) من جهة، ومن جهة أخرى يخفض من مستوى الردع الإسرائيلي في المنطقة، وهذا ما قد يهدد الوجود الإسرائيلي مستقبلا.

وختم مقاله التحليلي في صحيفة “يدعوت أحرنوت” بالقول إن “ما حصل من هجوم على السعودية، وحجم الرد الأمريكي المتواضع، يتطلب من إسرائيل مزيدا من الحذر واليقظة”، مرجعا سبب ذلك إلى “القدرات العملياتية التسلحية التي تحوزها الدولة المهاجمة للسعودية لأننا قد نجد أنفسنا في مواجهة هذه القدرات في مناسبة ما قريباً”.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم