أحوال العرب والعالم

الرئيس الإيراني: اعداءنا اليوم عاجزين عن مهاجمة طهران

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد “إن الأعداء اليوم غير قادرين على شن هجوما على إيران”، لذا فهم “يمارسون الحرب الاقتصادية ضدنا من أجل تدمير الجمهورية الاسلامية وتجزئتها”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف روحاني إن بلاده لن تسمح لأحد بانتهاك حدودها، مؤكدا أن طهران ستقدم خطة جديدة خلال الأيام المقبلة في الأمم المتحدة، للتعاون من أجل ضمان مياه الخليج.

واعتبر الرئيس الإيراني أن القوات الأجنبية في الخليج التي ارسلتها أمريكية، ستعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وصناعة النفط.

وأشار إلى أن بلاده مستعدة للتفاوض لكنها لن تقبل الاستسلام والذل وستدافع بكل قوة عن أرضها، متابعاً “لن نسمح لأيّ أحد بالاعتداء على أرضنا ونحن لسنا أهل الذلة”.

وشدد روحاني على أن أمن المياه الخليجية ومضيق هرمز توفره دول المنطقة، وأن إيران تمد أيديها لدول الجوار للحوار والتفاهم وتجاوز الأخطاء السابقة.

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني الميجر جنرال حسين سلامي قال أمس السبت “احذروا، الاعتداء المحدود لن يظل محدوداً، وسنسعى لإنزال العقاب وسنستمر حتى نجهز تماما على أي معتد”. حيث تحذر طهران مراراً من أن أي تحركات عسكرية ضدها ستتحول إلى “حرب شاملة”.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم