أحوال العرب والعالم

نصر الله: النظام السعودي لن يبقى طويلا

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ان النظام السعودي قد شاخ وقد يكون في مراحله الاخيرة بسبب الظلم خلال المئة عام الاخيرة والفساد المستشري لديها وقمع الحياة واستئثار العائلة المالكة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف نصر الله في مقابلة مع قناة العالم ان اعلان محمد بن سلمان الحرب على اليمن، وتدخل السعودية في شؤون الدول الاخرى عبر تقديم نفسها كصديقة كل ذلك سيترك أثرا على مستقبلها.

واستطرد” لم يمر في التاريخ السعودي وضع كالوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف لذلك فإنهم لن يبقوا طويلا بحسب السنن الالهية والطبيعية التي تقول أنه “لا يمكن لهم أن يستمروا طويلا”.

وأوضح حسن نصر الله ان مشكلة السعودية مع عدة دول عربية هي امر قديم لا علاقة له بإيران، وعندما انتصرت الثورة الاسلامية اعلنت السعودية عداءها لأن وجود دولة اسلامية يشكل خطرا على اميركا والصهاينة وادواتهم في المنطقة.

وتابع: “الذي بادر بالعداء لإيران هي السعودية ومشكلتها مع الجمهورية الاسلامية هي نفس المشكلة التي كانت قائمة بينها وبين بقية الدول العربية التي تتبنى القضية الفلسطينية وحركات المقاومة في المنطقة”.

وأردف الأمين العام لحزب الله “عندما كان هناك عداء بين السعودية وجمال عبد الناصر لم تكن الجمهورية الاسلامية موجودة، لكن بعد انتصار الثورة وقيام الجمهورية الاسلامية وتبنيها للقضايا العربية والاسلامية أصبحت السعودية تعاديها”.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم