اعتراف إسرائيلي بامتلاك صنعاء أسلحة متطورة لا تصنعها الكثير من الدول

اخترنا لك

أقرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية بتمكن اليمن رغم كونه أفقر بلد في العالم، ويتعرض لحرب سعودية، من صنع قدرات عسكرية لا تستطيع صناعتها الكثير من البلدان الأكثر ثراء.

متابعات-الخبر اليمني:

وبينت الصحيفة أن الحوثيين رغم عزلهم تمكنوا الوصول إلى كل أنواع الأشياء الجيدة. فصاروخ القدس-١ لديه محرك تشيكي تي جي ١٠٠، وفقاً للتقارير، وهذه المحركات أيضا مثالية للطائرات بدون طيار.

وبحسب الصحيفة فقد أصبح لدى اليمن مجموعة متنوعة ومثيرة للاهتمام من الطائرات العسكرية بدون طيار تستخدم لمواجهة واحدة من أغنى البلدان في العالم.

وقالت الصحيفة إن استخدام الطائرات المسيرة والصواريخ بشكل متزايد في الهجوم على السعودية يدل على أن الحوثيين قادرين على تشغيل خط إنتاج صناعي متطور للطائرات بدون طيار، أو أنهم وجدوا طريقة لتهريبها بسهولة من إيران. وليس من الواضح تمامًا كيف يمكن تحقيق أي منهما بالنظر إلى حصارهم.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن طائرات صنعاء تفوقت على أنظمة الدفاع الجوي التي تصل تكلفتها إلى مليارات.

وأضاف: حقيقة أن واحدة من أفقر المناطق في واحدة من أفقر البلدان قد استخدمت طائرات بدون طيار وصواريخ كروز لتتفوق على أنظمة الدفاع الجوية هذه يكشف رسالة كبيرة وهي أن محور المقاومة قادر على هزيمة التكنولوجيا الغربية حتى تحت الحصار في اليمن أو العقوبات على إيران.

وكان قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدر الدين الحوثي قد أكد في خطاب مطلع هذا العام أن لدى صنعاء تقنيات تصنيع عسكرية متطورة لا تمتلكها الكثير من دول المنطقة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة