سوريا: تركيا تدعم تنظيمات إرهابية في إدلب وعليها أن تتحمل تبعات احتلالها لسوريا

اخترنا لك

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم،  إن محافظة إدلب السورية أصبحت تشكل أكبر تجمع للإرهابيين الأجانب في العالم، مؤكدا على أحقية سوريا في حماية شعبها.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار المعلم في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن تركيا لم تنفذ التزاماتها بموجب اتفاقات “أستانا” و”سوتشي”، متهما أنقرة بدعم تنظيم “جبهة النصرة” التي تسيطر على معظم مساحة إدلب شمالي البلاد.

وأكد أن أنقرة المدعومة من دول غربية، “تستميت بحماية التنظيمات الإرهابية في إدلب كما فعلوا سابقا عند كل تقدم للجيش السوري بمواجهة الإرهاب”، موضحا أن الولايات المتحدة وتركيا تواصلان وجودهما العسكري غير الشرعي في شمال سوريا “ووصل بهما الأمر إلى الإعلان عن اتفاق لإقامة ما تسمى (منطقة آمنة) داخل الأراضي السورية في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة”.

وطالب وزير الخارجية السوري، أنقرة بأن تلتزم بالاتفاقات، وتسحب قواتها من سوريا أو تتحمل تبعات احتلالها للأراضي السورية.

ولفت إلى أن سوريا تعاملت بإيجابية مع مبادرات حل الوضع في إدلب “ومنحتها أكثر من الوقت اللازم للتنفيذ أملا في أن يسهم ذلك باستكمال عملية القضاء على الإرهاب فيها”.

وشدد المعلم على أن أي قوات أجنبية تنتشر على الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية، هي قوات احتلال وأن لدى سوريا الحق في اتخاذ الإجراءات المكفولة بموجب القانون الدولي لإخراجها.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة