اعتراف اسرائيلي: صنعاء توضح للعالم ان اليمن “فيتنام” السعودية

اخترنا لك

قالت صحيفة جورليزم بوست الإسرائيلية اليوم الاحد، ان صنعاء ارسلت رسالة واضحة وحقيقية للعالم، من خلال العمليات العسكرية، والهجمات على الأراضي السعودية، مفادها ان اليمن سيصبح فيتنام بالنسبة للرياض.

متابعات-الخبر اليمني:

ولفتت الصحيفة الى إن تدمير ثلاثة ألوية وأسر آلاف الجنود، يأتي بعد أسبوعين فقط من الهجوم على منشآت النفط في بقيق شرق السعودية.

المشاهد التي اظهرت الجنود الأسرى، وطابور من العربات السعودية المدرعة، التي تم تدميرها، يشبه مشهد من وادي بنجشير في أفغانستان، حيث دُمرت الدبابات السوفيتية خلال الحرب الأفغانية، حسب الصحيفة.

وبينت “جورليزم” ان وسائل الإعلام السعودية زعمت أن مقاطع الفيديو التي بثتها صنعاء قديمة، لكنها لم تقدم دليلًا واحدا على أن جميع تلك المشاهد قديمة بالفعل، واعترفت الصحيفة الاسرائيلية ان هذا الحدث انتصار خالص وبسيط لليمن.

واستطردت :”لا يمكن إخفاء العدد الهائل من المركبات المدمرة المعروضة على مقاطع الفيديو لفترة طويلة، مشيرة الى أن تلك العربات والاليات أمريكية وكندية الصنع.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلة ان تلك المعدات العسكرية بالغة الثمن، وتقدر بملايين الدولارات، الا أن التكلفة الحقيقية والاجمالية هو في التصور العام والروح المعنوية.

أحدث العناوين

Washington replaces the USS Eisenhower aircraft carrier with a base in Saudi Arabia

The USS Dwight D. Eisenhower aircraft carrier has departed the Red Sea region after six months of its deployment...

مقالات ذات صلة