الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

تحقيقات تكشف عن تفاصيل جديدة في عملية قتل خاشقجي

قالت صحيفة الصباح التركية ان أحد موظفي منزل القنصل السعودي محمد العتيبي في اسطنبول، قال إن فريق إعدام الصحفي جمال خاشقجي، استعان به لإشعال الفرن الحجري، الذي استخدم لإحراق جثتة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضحت الصحيفة ان الموظف -الذي لم يتم الكشف عن اسمه-، افاد ضمن محاضر التحقيق، بأن فريق الإعدام فشل في إشعال الفرن الحجري، مما اضطرهم للاستعانة به واحضاره من مبنى القنصلية.

وبحسب الموظف فإنه لاحظ عند قدومه لمنزل القنصل أن فريق الإعدام في حالة عصبية، ولا يتبادلون الكلام بينهم الا بالإشارات والنظرات مؤكداً إنه وجد زجاجات فيها مواد كيميائية كانت بالقرب من الفرن.

وذكر الموظف -حسب ما نقلت الصحيفة التركية-أنه أشعل الفرن بمعية أحد أعضاء فريق الإعدام، ثم طُلِبَ منه الخروج من منزل القنصل بعصبية ظاهرة.

وتزامنت الذكرى السنوية الأولى لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، اليوم الأربعاء، مع مطالبات واسعة من قبل منظمات حقوقية دولية بتحقيق العدالة، ومحاسبة المتورطين في اغتياله.

واعتبرت منظمة العفو الدولية أن تصريح ولي العهد السعودي حول مسؤوليته في مقتل خاشقجي “سيكون مجرد محاولة فاشلة أخرى للعلاقات العامة، إذا لم تتم متابعتها بإجراءات ذات مغزى وملموسة وفورية”.

قد يعجبك ايضا