صنعاء تعرض إحصائية بجرائم التحالف والعمليات العسكرية الميدانية خلال شهرين

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء، حصيلة الغارات الجوية التي نفذها طيران التحالف خلال شهري أغسطس وسبتمبر، وعدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة هذه الغارات.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي أن طيران التحالف استمر في استهداف القرى والمدن والطرقات وممتلكات المواطنين، بالغارات الجوية في عدد من المحافظات.

وقال إن الغارات خلال الشهرين بلغت 1760 غارة جوية، موضحا أن معظم هذه الغارات استهدفت محافظة صعدة بمختلف مناطقها حيث تجاوز عدد الغارات على صعدة فقط 1317 غارة تليها محافظة حجة بـ 249غارة.

وأشار إلى أن إجمالي القتلى والجرحى بلغت 371 ، منهم “205شهيد موزعين على النحو الآتي ” ( 44 طفل ، 16 امرأة ، 145 رجل) ، فيما بلغ إجمالي عدد الجرحى 166 جريحا ، على النحو التالي” ( 43 طفل ، 24 امرأة ، 99 رجل)، حسب متحدث قوات صنعاء.

ولفت إلى أن قواتهم “سترد وبشكل مناسب على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان هذا العمل العدائي غارة جوية واحدة”.

وأكد العميد سريع أن دفاعهم الجوي بامكانه أن يتصدى “أي طلعات جوية للعدو سواء كانت قتالية أو استطلاعية”.

في ذات السياق بين متحدث قوات صنعاء في المؤتمر الصحفي، أن التحالف تكبد “هزائم وانكسارات” في مختلف الجبهات في شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وأوضح أن التحالف والقوات الموالية له شنوا أكثر من 137 محاولة تقدم “فاشلة” كانت أغلبها قبالة جيزان ونجران وعسير.

وقال العميد سريع، إن الشهرين المنصرمين شهدا تحولا استراتيجيا في مسار المعركة مع التحالف والقوات الموالية له.

وأكد أن قوات صنعاء نفذت 241 عملية هجومية مختلفة استهدفت مواقع وتحركات التحالف ، منها 50عملية إقتحام وسيطرة ، و68 عملية اغارة ، تركزت معظمها على محاور جيزان ونجران وعسير، حسب العميد سريع.

عمليات سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية:

قال العميد سريع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في العاصمة صنعاء، أن سلاح الجو المسير التابع لقواتهم نفذت “56 عملية هجومية منها 54 عملية استهدفت مواقع ومنشآت وقواعد عسكرية في عمق العدو وعمليتين في الداخل”

وأوضح أن معظم عمليات سلاح الجو استهدفت منشآت عسكرية وحيوية تابعة “للعدو السعودي” منها عملية عسكرية استهدفت هدف عسكري حساس بالرياض.

وأضاف أن قوتهم الصاروخية نفذت 23 عملية بصواريخ باليستية منها 20 عملية طالت أهداف في العمق السعودي و3 عمليات في إطار الجغرافيا الوطنية.

وأشار العميد سريع إلى أن القوة الصاروخية التابعة لقواتهم شاركت في عملية “نصر من الله” بـ30 صاروخ باليسيتي من منظومات مختلفة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة