مؤشر

انخفاض أسعار النفط يخلف خسائر فادحة في الأسواق السعودية

تراجعت جميع أسواق الخليج الرئيسية يوم الثلاثاء ومنيت أسهم الشركات المالية بأكبر الخسائر وسط انخفاض في أسعار النفط.

مؤشر – الخبر اليمني/

وقادت السعودية الخسائر مع هبوط معظم أسهم المملكة.

وقالت وكالة رويترز إن أسعار النفط انخفضت مع تلاشي آمال إبرام اتفاق تجارة بين الولايات المتحدة والصين بعدما أدرجت الولايات المتحدة مزيدا من الشركات الصينية على قائمة سوداء.

ونزل العقدان الرئيسان للنفط 1.3 بالمئة و1.5 بالمئة بحلول الساعة 1035 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعا نحو واحد بالمئة في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

وبحسب رويترز فقد أغلق المؤشر السعودي منخفضا 0.6 بالمئة، وفقد سهم مصرف الراجحي ومجموعة سامبا المالية 1.3 بالمئة لكل منهما.

وبهذا الانخفاض يكون المؤشر عند نفس مستواه تقريبا عند بداية العام. وكان المؤشر ارتفع أكثر من 20 بالمئة في الأشهر الأربعة الأولى من 2019 قبل أن ينضم إلى مؤشري إم.إس.سي.آي وفوتسي للأسواق الناشئة، مما ساعد في اجتذاب مليارات الدولارات من الصناديق الخاملة.

بيد أن تصاعد التوتر التجاري وتقلب أسعار النفط وتنامي المخاطر الجيوسياسية أثر سلبا على السوق منذ ذلك الحين وأثنى صناديق الأسواق الناشئة النشطة عن الاستثمار في المملكة.

وأظهر تحليل لكوبلي لأبحاث الصناديق أن إدراج السعودية على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة لم يجتذب صناديق الأسواق الناشئة النشطة بسبب ارتفاع التقييمات ومخاطر متعلقة بالسمعة.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم