ارتفاع احتياطي قطر الأجنبي في سبتمبر 16.5%

اخترنا لك

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الأصول الاحتياطية لمصرف قطر المركزي في سبتمبر 2019 بنسبة 16.5% على أساس سنوي.

مؤشر-الخبراليمني:

وأوضحت بيانات مصرف قطر المركزي المنشورة على موقعه الإلكتروني، أن الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية ارتفعت إلى 197.072 مليار ريال (54.3 مليار دولار) في الشهر الماضي.

وكانت الاحتياطيات في قطر 169.173 مليار ريال (46.6 مليار دولار) في سبتمبر 2018.

وعلى أساس شهري ارتفع الاحتياطي القطري بنسبة هامشية 0.04%، مقارنة بـ197 مليار ريال (54.28 مليار دولار) في أغسطس السابق له.

وتستقر احتياطيات قطر الأجنبية عند أعلى مستوى لها منذ أكتوبر 2015، وذلك للشهر الرابع على التوالي.

وتتألف الأصول الاحتياطية القطرية من الذهب، وأرصدة لدى البنوك الأجنبية، إضافة إلى سندات وأذونات خزينة أجنبية، وودائع حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي، وموجودات سائلة أخرى بالعملة الأجنبية.

ويأتي تحسن الاحتياطيات القطرية على الرغم من فرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو 2017، حصاراً على الدوحة، إلا أن اقتصاد الأخيرة أظهر صموداً أمام تداعيات المقاطعة.

وتسعى قطر إلى تعزيز اقتصادها وتوسيع تجارتها الخارجية رغم تباطؤ حركة التجارة العالمية والضغوط التي تتعرض لها، في ظل الحصار، حيث تسجل العديد من القطاعات مؤشرات إيجابية في الدولة، التي تعد أكبر مُصدر في العالم للغاز المسال، والتي بدت في نمو الأصول الاحتياطية القطرية.

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة