الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات اقتصادية على تركيا

اخترنا لك

قرر وزراء خارجية الاتحاد الأوربي اليوم الإثنين، فرض عقوبات اقتصادية ضد تركيا، ومطالبين الأخيرة بوقف العملية العسكرية العدوانية على شمال سوريا فورا، بناء على دعوة فرنسية.

متابعات-الخبر اليمني:

وادان بيان صادر عن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، العدوان التركي الذي يقوض وبشدة استقرار وأمن المنطقة بأكملها، ويزيد من معاناة المدنيين وزيادة النزوح، وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية بشكل حاد.

وتعهدت دول الاتحاد الأوروبي بتعليق صادرات الأسلحة إلى تركيا، لكنها لم تصل إلى حد فرض حظر شامل من التكتل، كما سعت ألمانيا وفرنسا.

وكانت فرنسا وألمانيا وفنلندا وهولندا قد علّقت بيع الأسلحة لتركيا على خلفية العدوان على سوريا، وانضمت إليهم اليوم إسبانيا والنمسا وبلجيكا.

وادان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمس الأحد، العدوان التركي الذي بدأ الأربعاء الماضي على سوريا، محذراً من تداعياته التي قد ينحم عنها عواقب إنسانية خطيرة، وعودة داعش إلى الظهور في المنطقة، وزعزعة الاستقرار بشكل دائم في شمال شرق سوريا” حسب قوله.

وأثار العدوان العسكري التركي على سوريا، انتقادات دولية حادة ومخاوف من تداعياته الإنسانية، التي اسفرت الى حد الأن، عن نزوح ما يقرب من 200 ألف نتيجة الهجوم.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة