دراسة طبية: ممارسة الجنس معجزة للقضاء على نزلات البرد

اخترنا لك

مع حلول فصل الشتاء تكثر الإصابة بنزلة البرد، ولكل شعب له طرائقه في علاجات هذا المرض مع محدودية فائدته، التي تتفق على شيء واحد، الراحة وشرب شاي الأعشاب على اختلاف أنواعها.

منوعات- الخبر اليمني:

وقدم عالم المناعة العصبية في زيورخ مانفريد شيدلوفسكي علاجاً من نوع آخر قائلا: “بدلاً من الاستلقاء على الأريكة بكسل واحتساء الشاي الأعشاب أو تناول بعض لأدوية، يجب أن تمارس الجنس فقط”، كما تنقل صحيفة برلينز تسايتونغ الألمانية.

وأوضح المختص السويسري أن ممارسة الجنس بمثابة معجزة لسيلان الأنف، كما تنطوي على الكثير من المتعة”.

واكتشف عالِم المناعة العصبية في زيوريخ أن عدد الخلايا القاتلة الطبيعية في الدم يزداد بنسبة 150 بالمائة بعد الوصول إلى النشوة الجنسية، والخلايا القاتلة هي أحد أعمدة نظام المناعة لدى الإنسان التي تتعرف على خلايا الجسم المصابة بالبكتيريا أو الفيروسات وتقتلها.

وفي ذات السياق قال المختص في أمراض المناعة الألماني بيتر شلايشر في ميونيخ: “الجنس يجعلك في صحة جيدة”.

وأكدت الدراسة التي قام بها العالمان أن جسم الإنسان يزيد من إنتاج الأجسام المضادة “الغلوبولين المناعي أيه” لدى الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرتين في الأسبوع، وتساعد هذه المادة بشكل مباشر في نزلات البرد، كما تزيد من الدفاعات العامة للجسم.

وأضافت الدراسة فائد ثالثة لعلاج نزلات البرد بممارسة الجنس وهي النوم، فهرمون الأوكسيتوسين الذي يفرزه الجسم خلال ممارسة الجنس يعمل على جعلنا ننام نومة هادئاً وعميقاً، وخلال النوم بسلام يبدأ جهازنا المناعي بالعمل بشكل فعال جداً في القضاء على الفيروسات ومسببات الأمراض الدخيلة على الجسم.

ومن الطبيعي أن يشعر المريض بالتعب الشديد في حالات الإصابة بنزلات البرد بحيث تكون الرغبة في الجلوس مع الزوجة منخفضة نوعاً ما، وفي هذه الحالة قد ينفع أن تطلب من الشريك أو الشريكة أن يأخذ زمام المبادرة، لكن يجب الانتباه هنا إلى عدم نقل العدوى إليه أو إليها، أي يمنع تبادل القبلات الساخنة.

 

المصدر: ع.غ/ ط.أ

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة