تعز| السلطات المحلية تعتدي على عمال النظافة المعتصمين وتتهمهم بالتحوث

اخترنا لك

اتهم صندوق النظافة والتحسين في مدينة تعز عمال النظافة المعتصمين والمضربين عن العمل احتجاجا على انقطاع رواتبهم منذ حوالي عام، بتنفيذ مخطط للحوثيين.

تعز-الخبر اليمني:

ونقل مدير مكتب الإعلام لوكيل محافظة تعز وديع شاهر اليوسفي عن مصدر مسؤول في صندوق النظافة زعمه إن عملية إضراب العمال ومطالبتهم بالراتب مسيسة وهناك تحريض من الحوبان.

وأنكر المسؤول في صندوق النظافة أن يكون العمال المعتصمون هم من الذين يعملون داخل المدينة، قائلا إن الذين يعملون في المدينة لا يتجاوز عددهم 30 عامل، يستلمون مبالغ يومية تتعدى المئة ألف شهريا، ولا يوجد داعي للإضراب.

ورغم إنكاره هذا إلا أنه عاد للقول بأن إضراب العمل واعتصامهم سبب كارثة بيئية، مهددا باتخاذ الإجراءات القانوينة ضد العمال الذين لن يرفعوا الإضراب، واستبدالهم بعمال آخرين.

وقالت مصادر محلية إن قوات أمنية تابعة للشرعية اعتدت على عمال النظافة المعتصمين أمام مبنى المحافظة في شارع جمال، وأطلقت النار ما أدى إلى إصابة إحدى العاملات .

وتظاهر العشرات من أبناء مدينة تعز يوم أمس الخميس، تضامنا مع عمال النظافة، الذين يعيشون بدون رواتب منذ حوالي عام.

وسخر ناشطون من ادعاءات عمال النظافة، معتبرين إياها نوعا من التخبط، وعدم الاحساس بالمسؤولية تجاه العامل الذي يموت من الجوع وهو ينظف بعد الكبار والمسؤولين.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة