الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الداعية السعودي سفر الحوالي يخضع لجلسة محاكمة جديدة

 يخضع الداعية السعودي البارز المعتقل من قبل السلطات السعودية الشيخ سفر الحوالي ،إلى جلسة محاكمة جديدة خلال الأيام القادمة في الرياض.

متابعات-الخبراليمني:

وذكر حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في المملكة، في تغريده عبر حسابه بموقع “تويتر “تأكد لنا أن الشيخ سفر الحوالي لا يزال في الرياض من أجل عرضه على جلسة محاكمة ثانية خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف: “للمعلومية فإن الشيخ قد تُرك بلا مرافق رغم مرضه الشديد”.

واعتقلت السلطات السعودية في يوليو الماضي من العام الماضي ، الشيخ الحوالي، واثنين من أبنائه، بعد أيام قليلة من إصداره كتاب “المسلمون والحضارة الغربية”، بسبب ما جاء في مقدمة الكتاب من نُصح للأسرة الحاكمة في المملكة وللدعاة والعلماء .

ويقبع العديد من الدعاة والمشائخ والناشطين وأصحاب الرأي في زنازين المملكة باعتقالات تعسفية . وتتكتم المملكة على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة، تشمل التعذيب؛ لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها، أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

وتتجاهل السعودية مطالبات منظمات حقوق الإنسان حول العالم، ومن بينها الأمم المتحدة و”هيومن رايتس ووتش”، بإطلاق سراح المعتقلين والتوقف عن اعتقال الأشخاص على خلفية الرأي والمواقف السياسية.

قد يعجبك ايضا