الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

صحيفة صينية: بن سلمان طاغية ومقتل خاشقجي يمثل لحظة فاصلة للسعودية

ذكرت صحيفة “ساوث شاينا مورنينج بوست” ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أكبر طغاة العرب قمعيًا ووحشيًا ومستبداً، ومصمم على عدم تحمل أي معارضة أو انتقاد لحكمه.

متابعات-الخبر اليمني:

واعتبرت الصحيفة الصينية ان مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، بناءً على أوامر من المسؤولين الكبار في العائلة المالكة في الرياض، يمثل لحظة فاصلة بالنسبة للمملكة.

وبينت أن الغربيين الداعمين لسياسات المملكة، غيروا موقفهم من محمد بن سلمان في الأسابيع التي تلت مقتل خاشقجي، حيثُ لم يعد ولي العهد في نظرهم مصلحًا شجاعًا وليبراليًا، ومصممًا على إدخال الاقتصاد والمجتمع السعودي إلى القرن الحادي والعشرين.

وأوضحت الصحيفة ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كرر انتقاده لنظام المملكة، والتأكيد على أهمية البلاد كمشتري لصادرات الولايات المتحدة من الأسلحة، مرجحة أن يكون عواقب هذا الفعل بعيدة المدى على الشركات الغربية والاقتصاد السعودي، وربما على الشركات في آسيا.

واستبعدت صحيفة ساوث “شاينا مورنينج بوست” قبول كبار رجال الاعمال على استثمار لرأس المال السعودي، بالإضافة الى انهم لن يصطفوا لاستثمار أموال مساهميهم في اقتصاد المملكة، خصوصاً في ظل حكم ولي العهد.#محمد بن سلمان.

قد يعجبك ايضا